القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الرؤوس السوداء على الوجه بشكل دائم

 


يعتبر علاج الرؤوس السوداء من أهم الأمور التي تسعى إليها المرأة. لأنه يهتم بمظهره الخارجي ، ولديه الرغبة دائمًا في الظهور بمظهر لائق وجذاب ، وفي هذه المقالة ، سوف نتعلم كيفية التعامل مع هذه الرؤوس عندما تتشكل الرؤوس السوداء عندما تنسد المسام لأسباب مختلفة مثل الجلد الميت ويلعب تراكمه في ذلك ، والتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم ، والاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالبشرة ، إلى جانب التوتر والعوامل الوراثية ، وتظهر هذه الرؤوس إما على الوجه ، والساقين ، والصدر ، إلخ. ، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص منها.


علاج الرؤوس السوداء المزعجة على الوجه.

علاج الرؤوس السوداء ليس معقدًا ، حيث يجب عليك أولاً التفكير في بعض الأشياء لمعرفة العلاج الأنسب ، وأهمها تحديد نوع البشرة من خلال تحديد ما إذا كانت البشرة دهنية أم جافة أم طبيعية أم حساسة. لأن تحديد نوع البشرة يسهل اختيار المنتج الأنسب لعلاج الرؤوس السوداء ، وفي حالة الشك في نوع البشرة فمن الأفضل اختيار منتجات للبشرة الحساسة ، وإليك بعض الطرق التي تساهم في علاج الرؤوس السوداء:


استخدام البخار لأن البخار يعمل على فتح المسام ، حيث لا يمكن إزالة الرؤوس السوداء بسهولة ، خاصة عندما تفكر في شد المسام لإزالة تلك التشققات ، ويتم عمل البخار للوجه عن طريق إحضاره إلى وعاء يحتوي على ماء ساخن ولكن بحذر. ويترك الوجه مكشوفاً للبخار لمدة من عشرة إلى خمسة. عشر دقائق ، ضع منشفة على رأسك للحصول على أكبر قدر من البخار.

باستخدام الشرائط لإزالة الرؤوس السوداء ، هذه الطريقة مؤقتة ولكنها لا تهيج الجلد ، ويمكن دمج هذه الطريقة مع تقشير الجلد في نفس الوقت.

تجنبي الضغط على الرؤوس السوداء بأصابعك لإزالتها ، فهذه الطريقة يمكن أن تسبب التهاب الجلد ولن تمنعها من الظهور مرة أخرى.

قم بزيارة الطبيب في حالة عدم إمكانية علاج الرؤوس السوداء في المنزل ، حيث يقوم طبيب الجلدية بفحص الجلد وتحديد نوعه ، وبالتالي يحدد العلاج المناسب سواء من خلال العلاجات الطبية أو مستحضرات التجميل أو حتى الطرق الطبيعية ، سيصف الطبيب المضادات الحيوية بالإضافة إلى العلاجات الموضعية خاصة في حالات حب الشباب التي تسبب الرؤوس السوداء.

علاج نهائي للرؤوس السوداء على الأنف.


يمكن التخلص من الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام الخلطات الطبيعية على النحو التالي: 


دقيق الشوفان والليمون: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي ، وملعقتين من دقيق الشوفان ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا ، ثم ضعي المزيج على الجلد المصاب واتركيه لمدة خمس دقائق بعد ذلك ، ثم اشطفيه. بالماء البارد.

البيض والليمون: يخلط عصير الليمون مع بياض البيض ويخلط جيداً ، ثم يوضع المزيج في أنفك ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيداً بالماء الجاري وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة يومياً حتى تنفجر. إزالة الرؤوس السوداء نهائيًا.

الملح وعصير الليمون: اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون وملح المائدة ، ثم ضعي المزيج على أنفك واتركيه يجف بعد ذلك ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء.

النشا والخل: اخلطي كمية من الخل الأبيض مع كمية مناسبة من مسحوق النشا حتى تحصلي على خليط كثيف ، ثم ضعيه على بشرتك واتركيها تجف تمامًا ، ثم افركيها بأصابعك حتى تشطفي بالماء ، كرري ذلك. وصفة يوميا لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

علاج الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان : يعتبر معجون الأسنان مادة كاشطة ومقشر ، وغالبًا ما يحتوي على زيت فعال مثل زيت النعناع ، حيث يعمل على تقوية الجلد وتنظيف المسام وإزالة الرؤوس السوداء ، كما أن معجون الأسنان مضاد للالتهابات وليس له أي آثار ثانوية عند استخدامه على الجلد. احمرار أو تورم ورؤوس سوداء بالأنف مع معجون الأسنان كالتالي: 


  1. نظف المنطقة المراد علاجها بمنظف مناسب وجاف جيدا.
  2. ضع معجون الأسنان على المكان المرغوب بأصابعك أو قطعة قماش نظيفة أو فرشاة أسنان.
  3. قم بتدليك المنطقة المرغوبة لتقشير الرؤوس السوداء ، ثم امسح أنفك بمنديل.
  4. لإزالة الرؤوس السوداء مرة أخرى ، ضعي كمية من معجون الأسنان على المكان المرغوب واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  5. امسح معجون الأسنان عن البقعة بمنديل ورقي.
  6. اغسل المكان جيداً بالماء الدافئ.
  7. الطريقة تتكرر يوميا.


علاج الرؤوس السوداء على الساقين.

تظهر الرؤوس السوداء في أكثر من مكان على الجسم ، حيث يمكن أن تظهر على الساقين والفخذين ، بحسب الكلية الأمريكية للأمراض الجلدية. يمكن تطبيق هذه النصائح لإزالة الرؤوس السوداء من الساقين أو الفخذين: 


  • اغسل ساقيك أو فخذيك مرتين يوميًا باستخدام منظف خفيف للوجه وافرك يديك على النحو الموصى به من قبل موقع Acne.org.
  • تجنب استخدام منتجات التنظيف القاسية وفرك يديك.
  • جفف الفخذين بمنشفة. لإزالة الرطوبة الزائدة.


يمكنك استخدام أدوية حب الشباب التي تحتوي على الريسورسينول والكبريت ، أو يمكنك استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك ، لأنها تحتوي على مكونات تزيل الرؤوس السوداء من الجلد وتمنع تكوينها الجديد ، ويتم تطبيق هذه الأدوية على جميع الأماكن على الساقين والفخذين. مرة واحدة في اليوم وإذا تفاقمت المشكلة ، يمكنك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

ينصح بوضع واقي من الشمس قبل السباحة لحماية الساقين والفخذين. لتجنب حروق الشمس التي يمكن أن تزيد من خطر حدوثها نتيجة استخدام أدوية حب الشباب.

ارتدِ ملابس فضفاضة وتجنب الملابس الضيقة.

لمنع تهيج الجلد والمزيد من البثور والرؤوس السوداء. يُنصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية في حالة صعوبة التخلص من الرؤوس السوداء بعد ثمانية أسابيع من العلاج وطلب المشورة الطبية لوصف الدواء المناسب ؛ مثل استخدام مادة الاكريتين وغيرها.


حتى الآن أظهرنا علاج الرؤوس السوداء في كثير من مناطق الجسم مثل الوجه بشكل عام والأنف والساقين وغيرها ، وتم شرح كيفية علاجها بوصفة طبية أو طبيعية.

تعليقات